الأربعاء، 9 يوليو 2008

محافظة كفر الشيخ

مسجد سيدي ابراهيم الدسوقي
كانت في هذه المحافظة أول مأمورية لي بعد الالتحاق ب"المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوى" بهضبة المقطم بالقاهرة
للعمل خبيرا للتقويم التربوى علي امتداد الحمهورية
ومشرفا علي الامتحانات التي تجريها الهيئة العامة لتعليم الكبار
ــــــــــــ
عدد الزيارات للمحافظة: 5 زيارات ، وبيانها كالتالي:
* مدينة دسوق: زيارتان ، الأولي قصيرة لحضور الليلة الكبيرة لمولد سيدى إبراهيم الدسوقي في صحبة ابن العم محمد عبد العزيز ، وذلك أثناء الدراسة بالمرحلة الجامعية ، والثانية في مأمورية رسمية أثناء العمل بالمكتبات المدرسية ، منتدبا من مدرسة رشيد الثانوية للبنين ، لأعمال الملاحظة بامتحان الثانوية العامة.وكنا نقضي معظم أوقات الفراغ في النادى الاجتماعي ، كما قمنا برحلة نيلية جميلة..متعلقات: فيديو الاحتفال بالليلة الختامية لمولد ابراهيم الدسوقي
* مدينة بيلا: زيارتان ، الأولي أثناء العمل بتدريس المواد الاجتماعية بمدرسة الرأس السوداء الزراعية بالإسكندرية ، لأعمال الملاحظة بامتحان دبلوم المدارس الثانوية الزراعية بمدينة بيلا. وكانت إقامتنا في الاستراحة المعدة لنا بنفس المدرسة ، وكنا نقضي معظم وقت الفراغ في التمشية قي الطريق الزراعي. والثانية أثناء العمل بالمركز القومي للامتحانات ، وكانت الإقامة بإحدى المدارس ولمدة عشرة أيام.وكان كل يوم نقضيه في أحد توابع المركز.وقمنا في هذه المأمورية بزيارة المدارس الواقعة في الجهات الآتية: ش. المشتل ، أبو العمايم ، عزبة البياض ، عزبة 27 بالجعلالية ، أبو بدوى ، إبشان ، قرية الجزار ، ش. البحر بالجعلالية. (انظر"سياحة في مدينة بيلا" + تعليق إحدى القارئات من بيلا علي المقال..في مدونتي "كتاباتي الصحفية")
ـــــــــــ
* مركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ: (انظر مدونة "علاقتي بالعملية التعليمية في صور") وقمنا فيها بزيارة عينة من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية الواقعة في الجهات الآتية: ش. العاشر من رمضان ، ش. خالد بن الوليد ، الاستاد الرياضي ، الكفر الشرقي ، الزعفران ، زيدان ، أم الشعور ، د. المفتي ، كفر الجرايدة التي تنتمي إليها أسرة سراج الدين باشا. وخلال المأمورية استضافنا مدير الإدارة التعليمية لقضاء يوم كامل في مصيف بلطيم ، وذلك خلال فصل الخريف (أكتوبر 1998)

ليست هناك تعليقات: